ملايين المستخدمين هجروا "فيسبوك" الشهر الماضي



فيسبوك

أشار تقرير أعدته "الغارديان" أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" فقد الملايين من مستخدميه في أهم الأسواق العالمية.
ويشير التقرير أنه وخلال الشهر الماضي فقد الموقع ما يقارب الـ6 ملايين مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية، و1.4 مليون مستخدم في المملكة المتحدة ليصل مجموع المستخدمين الذين تخلوا عن حساباتهم على موقع فيسبوك إلى 9 ملايين في الولايات المتحدة و 2 مليون في المملكة المتحدة في الأشهر الستة الأخيرة.
ومن الدول الأخرى التي شهدت تراجع كبير في عدد المستخدمين هي : كندا فرنسا ألمانيا إسبانيا واليابان.

ومن جانب آخر تأتي تطبيقات الدردشة المنتشرة مؤخراً كتطبيق "واتس آب"، حيث يقدم التطبيق الجديد منصة كبيرة للدردشة مع الأصدقاء وإرسال الصور والفيديو والدردشة النصية وتعتبر استخداماته أسهل بكثير من أي تطبيق محادثة آخر.
وذكر التقرير أن السبب الرئيسي في هذه الزيادة الكبيرة في أعداد الحسابات التي هجرت على الموقع، هو أن المستخدمين الذي يريدون فعلاً إنشاء حسابات على فيسبوك قد قاموا بذلك من زمن بعيد، ولكن الآن معظم المستخدمين "ما عدا المستخدمين لأسباب تجارية بحتة"، يشعرون بالملل الآن من تكرار الأمر نفسه يومياً ويبحثون عن شيء جديد يضيف المتعة التي حصلوا عليها عند استخدماهم لفيسبوك المرة الأولى.
وأشار معد للتقرير أن على الموقع الآن الوصول إلى طريقة جديدة ومبتكرة لجذب المستخدمين من جديد لأن ما حدث مؤخراً لا يبشر بأي خير وما هي إلا بداية النهاية كما حدث مع العديد من مقدمي هذا النوع من الخدمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.