جلاكسي إس 4 المواصفات الكاملة - 2013 Samsung Galaxy S4 Review




انتهى قبل قليل مؤتمر Samsung و الذي أعلنت فيه و بشكل رسمي عن هاتفها الذكي المنتظر Galaxy S4 في عرض أقل ما يقالُ عنه رائع مزج بين الموسيقى و التمثيل المسرحي كل هذا في لوحة متقنة العرض لإظهار مميزات الهاتف الجديد.

يأتي الـ Galaxy S4 بعدَ النجاح المبهر على مستوى المبيعات للنسخة S3 حيثُ باعت منها سامسونغ ما يتجاوز المئة مليون هاتف سنة 2012.


و أثناء عرض مميّزات الهاتف الجديد، تحدّث رئيس الشركة عن بعض الأدوات التقنية التي أضيفت للجهاز مقارنة مع نسخة الجلاكسي إس 3 .. كإمكانية تشغيل الكاميرا الأمامية و الخلفية في آنٍ واحد و تسجيل بهما فيديو في نفس الوقت.
الترجمة الفورية للكلام أثناء التحدث.
خاصية الـ AIR View التي تسمحُ لمستخذم الجهاز من التحكم فيه عن طريق الحركة دون لمسه.


أظهرت الشركة الجهاز في المؤتمر في شكل .. مشابه للجلاكسي إس 3 بلونين مختلفين الأبيض و الأسود لكن بشاشة أكبر "5 إنش" من نوع AMOLED بدقة 1080*1920 وبوضوح 441 بكسل في الإنش عوضَ حجم "4.8 إنش" بدقة 720*1280 وبوضوح 306 بكسل في الإنش بهاتف الجلاكسي إس 3.
سيطرحُ الهاتف في السوق بنوعين أحدهما بمعالج رباعي النوى بتردد 1.9 هيرتز، و الثاني بمعل ثماني النوى بتردد 1.6 جيغاهيرتز، على خلاف الكلاكسي إس 3 الذي أُصدرَ بمعالج رباعي النوى من فئة 1.4 جيغاهيرتز.

جهاز الجلاكسي إس 4 ليسَ خفيف الوزن فقط حيثُ يزن 130 غرام بل خفيف الذاكرة كذلك، حيثُ تمَّ تزويده بذاكرة بحجم 2 جيعا مضاعفة لذاكرة الـS3، و سيتاحُ بذاكرة تخزين داخلية بحجم اختياري بين 16، 32 و 64 جيغا مع منفذ لإضافة بطاقة تخرين خارجية من نوع ميكرو إس دي  "microSD" تصل إلى 64 جيغابايت، وسيظهر بأبعاد 
136.6 * 69.8 * 7.9 و سيعملُ بأحدث إصدارات الأندرويد 4.2.2 .

سيخرج الهاتف للأسواق متوافقأً مع جميع شبكات الإتصال الحديثة والمعروفة بشبكات الجيل الرابع LTE، وكذلكَ بأحدث أدوات الإتصال و نقل المعلومات، الملفات و التصفح التي زُوِّد بها الجلاكسي نوت 8.1 ، Bluetooth 4.0 LE  ، NFC, WI-Fi و GPS وثم تزويده كذلك بمنفد IR للأشعة تحت الحمراء للتمكن من استعماله كجهاز تحكم عن بعد بالتلفاز.

ركزتْ سامسونغ على تحسين كاميرا الجلاكسي إس 4 مقارنة مع الكلاكسي إس 3، حيثُ زودت هاتفها الجديد بكاميرا خلفية له ستُصدر بدقّة 13 ميغابيكسيل بتصوير قد يصل إلى 3à لقطة في الثانية، وبكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل مع إمكانية التصوير بالكامرتين في نفس الوقت كما أشرنا بذلكَ سابقـاً، هذا كلّه مع إمكانية التعديل على الصور بدون تغيير جماليتها و جودتها، حتى أنه يمكنكَ خذف بعض الأشياء أو الأشكال الغير مرغوب فيها من الخلفية دون التغيير والإنقاص من مالية الصور. وهناك ميزة  Drama Shot الخاصة بالتصوير و التي تمكّن المستخدم من إلتقاط أكثر من 100 صورة ثابتة في ثلاث ثواني فقط ويمكنُه بعد ذلك جمع هذه الصور لتستخرج منها لقطة متحركة تشبه في حركتها صورة بصغة Gif.
ويكمنُ للمسخذمين كذلك إنشاء ألبوماتهم الخاصة بميزة Album Story والتي تعتمد على المعلومات الجوغرافية التي توفّرها التطبيقات المتاحة الإستخذام بالهاتف، لتحديد الأمكنة التي ألتقطت فيها صور الألبوم و توقيتاتها مع إمكانية مشاركتها مع الأصداء عبر السبكات الإجتماعية كالفايسبوك.

كلّ هذه الميزات دعّمتها الشركة ببطارية دات قدرة شحن تصل إلى 2600 ميلي أومبير.

ميزة AIR View التي ستمكنُ مستعملي الجلاكسي إس 4 من التنقل بينَ الصور و التطبيقات، حتى أنها تمكّنهم من إجراء مكالمات مرئية كل هذا بتمرير أصبع اليد فو الشاشة دو ن الحاجة إلى أن يلمسوها.

 وقامت  سامسونج تبتحديث طبيق الدردشة الخاص بها ChatOn بحيث يتيح للمستعمل مكالمات الفيديو عبر الإنترنت بإستخدام الكاميرتين معاً في آن واحد، حيث يمكن إجراء المكالمات مع ثلاث أشخاص بنفس الوقت.

Air Gestures يتيتح للمستخدم إمكانية التنقل بين الصور دون لمس الجهاز، حيثُ فقط بتحريك اليد و عن طريق الكاميرا الأمامية وحاساسيتها للحركة تعطي إشارة فيتم التنقل عبر الصور دون لمس الشاشة.

  Smart pause ، أو ميزة الإقاف الذكي حيث تقرأ الكاميرا حركة الوجه والعين وعند إبتعاد وجهك عن شاشة الجهاز تقوم إيقاف مقطع الفيديو الذي تشاهده، وعند العودة والنظر إلى الشاشة تقوم بتشغيله مجدداً من نفس النقطة. 
  
Samsung Hub المخصص للعثور على المحتوى الرقمي كالمجلات و الألعاب و الكتب وغيرها لشرائها.

 ميزة Group Play التي تسمح بتشغيل الموسيقى مع مجموعة من الأشخاص عبر هواتفهم المتصلة فيما بينها ومشاركة حتى الصور ويمكن اللعب كذلك بشكل جماعي معاً فيمكن أن يصل عدد اللاعبين إلى 8. ويمكن إستخدام هذه الميزة لبث الموسيقى و الأغاني من الجهاز إلى السماعات الخارجية بدون الإنترنت حيث تدعم حتى ثمانية أجهزة معاً بشكل متزامن. ويمكن إستخدام هذه الميزة و ثمانية أجهزة معاً لإنشاء صوت محيطي 5.1 على السماعات التي تدعم ذلك.


أضيف إلى هذه الميزات ميزة  S Voice Drive للقيادة الآمنة للسيارة أو الدراجة النارية.

 Smart Switch لتسهيل نقل المعلومات و الملفات بين جهات الإتصال ود تصل سرعة التبادل إلى 100 ميغا في الثانية.

 سيتاح الجلاكسي اس  #GalaxySIV ابتداءاً من شهر ابريل القادم في 155 بلد حول العالم
عند Verizon ، Sprint،AT&T ،U.S. Cellular و T-Mobile.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.